مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

الأنشطة الديبلوماسية

الرباط 13/02/2012: السيد رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وفد عن الشعبة البريطانية بالاتحاد البرلماني الدولي

> الثلاثاء 14 فبراير 2012 ,

 

السيد رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وفد عن

 الشعبة البريطانية بالاتحاد البرلماني الدولي

الرباط 13/02/2012 

   

أجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد عن الشعبة البريطانية بالاتحاد البرلماني الدولي الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب تستمر إلى غاية 17 فبراير الجاري.

وقد تركزت المباحثات التي أجراها الجانبان، خلال هذا اللقاء، حول سبل تعزيز التعاون بين البرلمان المغربي والبريطاني  فضلا عن بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السيد رئيس مجلس النواب، بالمناسبة، أن زيارة الوفد البريطاني للمملكة ستساهم في تمتين التعاون بين المؤسستين التشريعيتين للبلدين و في خلق جو ايجابي وفعال من أجل الدفاع عن القضايا والمصالح الوطنية.

وأبرز السيد رئيس مجلس النواب، في هذا اللقاء، الدور الهام الذي أصبح يضطلع به البرلمان المغربي من خلال الاختصاصات الواسعة التي خولها الدستور الجديد لهذة المؤسسة سواء على المستوى الرقابي أو التشريعي.

وقال السيد رئيس مجلس النواب أن المسلسل الديمقراطي ببلادنا يتقدم اليوم بشكل فعال وبدأ يعطي ثماره ،مشيرا في هذا السياق، إلى أن الإصلاحات المؤسساتية التي باشرتها بلادنا في السنوات الأخيرة جعلت من المغرب استثناء ونموذجا يحتذى به  في العالم وخاصة في العالم العربي.

من جهته، أكد الوفد البريطاني عزمه على تقوية التعاون البرلماني بين البلدين، مضيفا أن زيارته للمغرب تندرج في إطار الاطلاع على التجربة البرلمانية المغربية وربط أواصر الصداقة مع البرلمانيين المغاربة.

يذكر أن الوفد البريطاني الذي يرأسه السيد أندرو ماريسون (Andrew Murrison) عن حزب المحافظين يظم كلا من السيدة ماركاريت مون (Margaret Munn) عن الحزب العمالي والسيد دافيد أمس (David Amess) عن حزب المحافظين.