مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

الأنشطة الديبلوماسية

الرباط 08/02/2012: السيد المرزوقي يجري محادثات مع كل من رئيسي مجلس النواب والمستشارين

> الثلاثاء 14 فبراير 2012 ,

 

السيد المرزوقي يجري محادثات مع كل من رئيسي مجلس النواب والمستشارين

الرباط 08/02/2012 

 

 أجرى رئيس الجمهوية التونسية الدكتور محمد منصف المرزوقي٬ الذي يقوم بزيارة أخوة وعمل للمغرب ٬ مساء اليوم الثلاثاء محادثات مع كل من رئيسي مجلس النواب ومجلس المستشارين على التوالي كريم غلاب والشيخ محمد بيد الله. 

وأوضح السيد غلاب في تصريح للصحافة أن هذه المحادثات تناولت مستقبل العلاقات بين البلدين وسبل النهوض بها وتعزيزها خصوصا على المستوى البرلماني٬ والعمل على استثمار الأجواء الحماسية الراهنة للدفع بالعمل المغاربي وإرساء علاقات جديدة بين البرلمانين المغربي والتونسي٬ وكذا في إطار مجلس الشورى المغاربي.

وأبرز السيد غلاب أهمية الدلبوماسية البرلمانية في ترسيخ الوحدة المغاربية التي من شأنها أن تحقق مكاسب اقتصادية أفضل ٬ وتشكل قوة تفاوضية للبلدان المغاربية في علاقتها مع شركائها ٬ داعيا البرلمانات المغاربية إلى الاضطلاع بدور أكبر في هذا المجال.

ومن جهته قال السيد محمد الشيخ بيد الله في تصريح مماثل ٬ إن مباحثات جلالة الملك مع الرئيس التونسي ستعطي دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين٬ وإطلاق دينامية جديدة لإحياء اتحاد المغرب العربي.

وأضاف أن هذه الدينامية من شأنها أن تجعل بلدان المنطقة قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية المطروحة عليها في عدة ميادين٬ خصوصا ما يتعلق بالتحولات العميقة التي تعرفها شعوب المنطقة وتداعيات الأزمات الاقتصادية والمالية والأمن والاستقرار في المنطقة.
 

المصدر : ومع