مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

مكتب مجلس النواب: الولاية التشريعية العاشرة (2016-2021)

المستجدات

نائب رئيس مجلس النواب السيد محمد والزين، يجري مباحثات بنيامي مع رئيس الجمعية الوطنية للنيجر

> 08/05/2017

أجرى نائب رئيس مجلس النواب السيد محمد والزين، مباحثات بنيامي مع رئيس الجمعية الوطنية للنيجر السيد أوسين يتيني وذلك على هامش أشغال المنتدى البرلماني للمجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية حول تكولوجيا الاعلام والاتصال الذي يشارك فيه البرلمان المغربي كضيف شرف. 

وذكر بلاغ لمجلس النواب، اليوم السبت، أن السيد والزين أكد خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور ممثلي عدة فرق نيابية من النيجر ، على متانة العلاقات التي تجمع البلدين على جميع المستويات، مشددا على عزم مجلس النواب المغربي تقوية التعاون وتعزيز التشاور وتبادل الخبرات مع الجمعيةالوطنية لدولة النيجر. 

واستعرض السيد والزين،بالمناسبة،الصلاحيات الواسعة التي تتوفر عليها المؤسسة التشريعية المغربية خاصة بعد المصادقة على دستور2011 ،مشيرا على الخصوص للدور الجديد للبرلمان في تقييم السياسات العمومية وجلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة حول المواضيع المتعلقة بالسياسة العامة.

من جهته، أعرب رئيس الجمعية الوطنية للنيجر عن إعجابه بالتطور الذي تعرفه تكنولوجيا الإعلام والتواصل بالمملكة، مشيدا في هذا السياق بمشروع "البرلمان الإلكتروني" بمجلس النواب، كما أبدى رغبته في الاستفادة من الخبرات والتجارب التي راكمها المجلس في هذا الميدان.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية للنيجر على أهمية تقييم البرلمانات للسياسات العمومية، مبرزا تفرد التجربة المغربية ونضجها في هذا المجال، داعيا إلى مزيد من التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

وقد اتفق الجانبان على المحاور الأولية للتعاون بين المجلسين،في أفق تسطير برنامج عمل مفصل والشروع في تنفيذه في أقرب الآجال. 

 
المصدر: ومع.

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة