مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

مكتب مجلس النواب: الولاية التشريعية العاشرة (2016-2021)

المستجدات

نائبة رئيس مجلس النواب السيدة حياة بوفراشن تستقبل الأمين العام المساعد للجنة العمل بالحزب الشيوعي الصيني.

> 10/11/2017

استقبلت نائبة رئيس مجلس النواب السيدة حياة بوفراشن، يوم الجمعة 10 نونبر 2017 بمقر المجلس بالرباط، الأمين العام المساعد للجنة العمل بالحزب الشيوعي الصيني السيد وانغ كزيوفنغ الذي يقوم حاليا بزيارة لبلادنا مرفقا بعدد من أعضاء الحزب الشيوعي.

حيث أوضحت السيدة بوفراشن أن الزيارة التي قامت بها للصين في شهر يونيو الماضي للمشاركة في منتدى الأحزاب السياسية لدول مجموعة البريكس، كانت فرصة سانحة لتوطيد العلاقات بين البلدين على المستوى الرسمي، والتي كانت اللبنة الأولى لها هي الزيارة التاريخية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله لجمهورية الصين الشعبية في ماي 2016، التي تم خلالها إطلاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتوقيع على 29 اتفاقية للتعاون، مضيفة أن مجلس النواب يواكب هذه الدينامية لتمتين العلاقات الثنائية.

وخلال هذا الاستقبال، أكدت السيدة بوفراشن أن مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الصينية ستعمل على الدفع بالتعاون القائم بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، وعلى تجديد الثقة وتمتينها، وكذا البحث عن سبل أكبر لتعزيز أواصر التعاون خدمة للمصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وبنفس المناسبة، جددت السيدة بوفراشن تنويهها بالموقف الايجابي للصين بخصوص قضية وحدتنا الترابية.

من جانبه، أكد السيد وانغ كزيوفنغ أن زيارته للمغرب ترمي إلى إطلاع مختلف الأوساط المعنية في بلادنا على المعطيات والمعلومات المرتبطة بالمؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني، بالإضافة إلى تقوية التعاون وتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون مع الأحزاب السياسية المغربية.

وأكد السيد وانغ كزيوفنغ أن الصداقة بين الصين والمغرب ضربت جذورها في أعماق التاريخ رغم بعد المسافة، مضيفا أن بلادنا كانت من أوائل الدول العربية والإفريقية التي بادرت إلى إقامة علاقات دبلوماسية مع الصين.

 

وجدد الأمين العام المساعد للجنة العمل بالحزب الشيوعي الصيني، بالمناسبة، عزم بلاده تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والعمل على تحقيق التقدم المنشود باعتبار أن المغرب يعد شريكا مهما للصين في المنطقة.

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة