مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة - الولاية التشريعية: 2016-2021

المستجدات

مباحثات بين مسؤولين بمجلس النواب ورئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم

> 01/06/2017

عقد كل من رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة السيد سعيد التدلاوي، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-السودانية السيد عمر الزراد، ورئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب السيد عادل البيطار، يوم الخميس فاتح يونيو 2017 بالرباط، لقاءات منفردة مع رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم السيد الصديق محمد علي الشيخ، الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا من 01 إلى 06 يونيو الجاري.

خلال مباحثاتهما، أشاد رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة السيد سعيد التدلاوي ورئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم السيد الصديق محمد علي الشيخ بجودة العلاقات التي تجمع بين المغرب والسودان، معبرين عن رغبتهما في تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين. وقدم السيد سعيد التدلاوي بالمناسبة لمحة حول دور واختصاصات اللجنة وأهم المشاريع التي تنكب على دراستها.

وخلال لقاءه مع السيد عمر الزراد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-السودانية أكد هذا الأخير على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أهمية تطويرها في مختلف الميادين وإلى سعي مجموعة الصداقة البرلمانية المشتركة للبحث في سبل تعزيزها وتمتينها.

وخلال مباحثاتهما، أطلع رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان السيد عادل البيطار رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم على أهم الاختصاصات الموكلة للبرلمان المغربي بصفة عامة وللجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بصفة خاصة، مؤكدا في هذا الإطار أن دستور 2011 حقق قفزة نوعية في مجال التشريع، مشيرا بالخصوص إلى أن المواطنين أصبح لهم الحق في تقديم الملتمسات والعرائض.

من جهته، أشار رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم إلى الدور الإيجابي للجامعات المغربية في تخرج العديد من الأطر السودانية الحالية من باحثين ومسؤولين في مختلف مرافق الدولة السودانية، مشددا على عزم السودان المضي قدما في تمتين هذه العلاقات انسجاما مع ما كانت عليه تاريخيا.

 

حضر هذه اللقاءات سفير جمهورية السودان المعتمد بالرباط السيد سليمان عبد التواب الزين.

إتصل بنا