مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

المستجدات

لقاء بين أعضاء مجموعتي الصداقة البرلمانية المغرب- أستراليا

> 13/12/2018
  • لقاء بين أعضاء مجموعتي الصداقة البرلمانية المغرب- أستراليا، 13 دجنبر 2018
  • لقاء بين أعضاء مجموعتي الصداقة البرلمانية المغرب- أستراليا، 13 دجنبر 2018

عقد أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب- أستراليا اليوم الخميس بمقر المجلس بالرباط، لقاءا مع نظرائهم في مجموعة الصداقة أستراليا- المغرب تمحور حول تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

رئيس مجموعة الصداقة المغرب- أستراليا السيد رمضان بوعشرة أكد في كلمة له بالمناسبة، أن زيارة الوفد البرلماني الاسترالي للمملكة ستعطي دفعة قوية للتعاون بين البلدين في العديد من المجالات، مشيرا إلى أن فتح سفارة أستراليا بالرباط السنة الماضية شكل لبنة أساسية للتعاون الثنائي.

وفي مداخلاتهم، تطرق أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب- أستراليا السادة محمد التويمي بنجلون، ومحمد والزين، وشقران إمام، والسيدة سعيدة أيت بوعلي لبعض المواضيع التي تهم تمتين التعاون بين المغرب واستراليا وعلى رأسها تمتين التعاون الاقتصادي، والسياحي، والتبادل الثقافي، فضلا عن موضوع الهجرة، إذ قدم أعضاء مجموعة الصداقة في هذا الصدد نظرة حول السياسة الجديدة للمملكة في هذا المجال.

وخلال هذا اللقاء، أشاد أعضاء مجموعة الصداقة المغرب- أستراليا بالموقف الايجابي لاستراليا إزاء قضية وحدتنا الترابية.

من جانبه، عبر الرئيس المشترك لمجموعة الصداقة أستراليا- المغرب السيد ''Andrew Laming''عن عزمه العمل على توطيد التعاون بين البلدين.

واستعرض أعضاء الوفد البرلماني الاسترالي الإمكانات التي تتوفر عليها أستراليا في العديد من القطاعات، حيث أكدوا على أن هناك حاجة ماسة لتقوية التعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع المغرب خاصة في المجال الفلاحي، والبحث العلمي والتقني...