مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا عن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بسلطنة عمان

> 18/04/2017

استقبل رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، يوم الثلاثاء 18 أبريل 2017 بالرباط، وفدا عن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بسلطنة عمان الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة

في بداية هذا اللقاء، ذكر السيد الحبيب المالكي بالطابع الأخوي والتاريخي للعلاقات التي تربط بين المملكة المغربية وسلطنة عمان، مشيرا إلى أن هناك قواسم مشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين تتجلى في نفس العقيدة والتشابه في الأنظمة، والانفتاح على محيطهما الإقليمي والدولي.

وأشار السيد الحبيب المالكي إلى أن سلطنة عمان تتميز بانفتاحها الاقتصادي على العالم الخارجي، مبرزا في هذا الصدد متانة النظامين المالي والبنكي العماني، وكذا الاستقرار والأمن اللذين تتمتعان بهما سلطنة عمان.

وفي المجال البرلماني، أكد السيد الحبيب المالكي أن العلاقات بين مجلس النواب ومجلس الشورى العماني مبنية على التعاون والاحترام المتبادل، ووجه بهذه المناسبة، دعوة لرئيس مجلس الشورى للقيام بزيارة عمل للمملكة.

كما أطلع السيد الحبيب المالكي الوفد القضائي العماني على الاختصاصات الموكلة لمجلس النواب، وعلى علاقة مجلس النواب مع بعض المؤسسات الدستورية ببلادنا، لاسيما المحكمة الدستورية والمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

من جانبهم، أكد أعضاء وفد مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بسلطنة عمان أن هذه الزيارة تندرج في إطار الاستفادة من تجربة المملكة في المجال القضائي.

ونوه أعضاء الوفد العماني بالعلاقات العريقة والمتجددة التي تجمع بين سلطنة عمان والمغرب، وبالتطور الذي حققته المملكة في مختلف المجالات وعلى الخصوص في المجال القضائي.

واستعرض أعضاء الوفد، كذلك بعض أوجه التعاون في المجال القضائي بين سلطنة عمان والمغرب، وعلى الاتفاقية التي تم التوقيع عليها من طرف البلدين سنة 2012. كما قدم أعضاء الوفد لمحة حول النظام القضائي بسلطنة عمان.

 

  

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة