مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

رئيس مجلس النواب يستقبل نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

> 18/04/2017

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء 18 أبريل 2017 بمقر المجلس، السيد حافظ غانم، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد هام.

وقد تمحورت المباحثات بين الجانبين حول سبل تعزيز التعاون بين مجلس النواب ومؤسسة البنك الدولي، بالإضافة لمواضيع ذات اهتمام مشترك.

في البداية، أكد السيد المالكي على عزمه إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين مجلس النواب والبنك الدولي، مشيرا إلى أن مشروع الدعم التقني الذي يستفيد منه مجلس النواب يجسد مستوى العلاقات الجيدة التي تجمع المغرب والمؤسسة البنكية الدولية.

وعلى المستوى الاقتصادي، أبرز السيد رئيس مجلس النواب، النتائج الجيدة التي حققها اقتصاد المملكة خلال السنوات الأخيرة، وثمن المجهود الكبير الذي تقوم به بلادنا لتشجيع الاستثمار وتنويع الإنتاج، والحد من الهشاشة ومحاربة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة والانفتاح على الأسواق الخارجية.  وأكد أن المغرب منكب حاليا على الرفع من قدراته التصنيعية وعلى تطوير برامج التربية والتكوين من أجل ملائمتها مع سوق الشغل والحد من بطالة فئة الشباب على الخصوص.

من جهته، ثمن السيد حافظ غانم التعاون القائم بين البنك الدولي والبرلمان المغربي خاصة مع تزايد الأدوار التي تلعبها المؤسسات التشريعية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف بلدان العالم، وأكد على حرصه على تقوية هذا التعاون وتدعيمه ليشمل مجالات متعددة.

وشدد السيد حافظ غانم على توفر إمكانيات كبيرة لتحقيق إقلاع اقتصادي بالمملكة المغربية، مشيرا إلى الدور الحيوي والهام الذي تلعبه التربية والتعليم في تنمية الموارد البشرية وخلق تنافسية اقتصادية بين الدول.

 

            

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة