مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير جمهورية الفيتنام الاشتراكية بالمغرب

> 16/02/2017

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 16 فبراير 2017 بمقر المجلس، السيد Tran Quoc Thuy سفير جمهورية الفيتنام الاشتراكية بالمغرب.

وقد تمحورت المباحثات بين الجانبين حول سبل تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية الفيتنام الاشتراكية بصفة عامة وبين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين بصفة خاصة.

في البداية، أكد السيد رئيس مجلس النواب على أهمية التجربة الفيتنامية وعلى التقدير والاحترام الذي تحظى به لدى الشعب المغربي، والذي يتقاسم نفس المبادئ والقيم التي يتميز بها الشعب الفيتنامي. وذكر بأهمية عودة المغرب للاتحاد الإفريقي وبالإمكانيات والفرص الاقتصادية التي أصبحت متاحة، والتي يمكن استغلالها عبر عقد شراكات اقتصادية وتجارية بين البلدين توجه للقارة الإفريقية.

وعلى المستوى البرلماني، أشار السيد رئيس مجلس النواب إلى تشكيل المجلس لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الفيتنامية، ودعا إلى تشكيل نظيرتها بالفيتنام في أقرب وقت ممكن بغرض إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

من جهته، هنأ السيد السفير المغرب على عودته على حظيرة الاتحاد الإفريقي، واعتبر هذه العودة بمثابة نجاح ديبلوماسي كبير للمملكة المغربية. وأعرب عن تطلع بلاده لعقد شراكات اقتصادية ثنائية مع المغرب توجه للسوق الإفريقية الواعدة.

وقد اتفق الجانبان على تنظيم زيارة تقوم بها رئاسة البرلمان الفيتنامي للمملكة المغربية خلال شهر أبريل المقبل من أجل تعميق المباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات وعلى مختلف المستويات.

 

 

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة