مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير جمهورية الباراغواي

> 18/05/2017

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 18 ماي2017 بمقر المجلس السيد Oscar Rodolfo Benitez Estrago سفير جمهورية الباراغواي بالرباط.

وقد تناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز العلاقات بين المغرب والباراغواي بصفة عامة وبين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين بصفة خاصة.

خلال هذا اللقاء، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بالتطور الذي تعرفه العلاقات المغربية الباراغواية  خلال السنوات الأخيرة، واستعرض أبرز مجالات التعاون بين البلدين، مؤكدا على تطابق وجهات النظر بينهما حول مختلف القضايا الثنائية والدولية.

وثمن السيد رئيس مجلس النواب الزيارات المتبادلة بين البرلمانيين بالبلدين، وأعرب عن عزمه إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين.  وأكد في هذا السياق على دور مجموعات الصداقة البرلمانية بكل من المغرب والباراغواي في تعزيز التشاور والحوار وفي تقوية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات. ووجه بالمناسبة، دعوة للسيد رئيس برلمان الباراغواي من أجل القيام بزيارة عمل للمملكة والتباحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، أعرب السيد سفير جمهورية الباراغواي بالرباط عن تقدير الباراغوي لجهود ورؤية جلالة الملك محمد السادس التي مكنت من تقوية علاقات المملكة المغربية مع بلدان أمريكا الجنوبية وأمريكا اللاتينية، مثمنا عودة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وكوبا مؤخرا.

وأكد السيد السفير على أن المغرب والباراغواي يتوفران على إمكانيات وخبرات مهمة يمكن توظيفها من أجل الرفع من مستوى التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين في ميادين هامة كالفلاحة والطاقة على سبيل المثال.

 

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة