مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

رئيس مجلس النواب يستقبل سفيرة المكسيك بالمغرب

> 19/07/2017

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الأربعاء 19 يوليوز 2017 بمقر المجلس السيدة Maria Angelica Arce Mora سفيرة المكسيك بالرباط.

وقد تناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز العلاقات بين المغرب والمكسيك بصفة عامة وبين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين بصفة خاصة.

خلال هذا اللقاء، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بالتطور الذي تعرفه العلاقات المغربية المكسيكيةفي السنوات الأخيرة، مستحضرا الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس للمكسيك سنة 2004. وأكد السيد المالكي على تطابق وجهات النظر بين البلدين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما أعرب عن حرص المملكة المغربية على تعزيز علاقاتها مع المكسيك في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، والتجارية، والثقافية، والتعليمية.

وعلى المستوى البرلماني، أعرب السيد رئيس مجلس النواب عن عزمه إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، مشيرا إلى تشكيل مجلس النواب لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية المكسيكية، والتي ستنكب مع نظيرتها بالمكسيك على تسطير برنامج عمل لتبادل الزيارات وتدارس سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

من جهتها، أبرزت السيدة السفيرة الأهمية التي توليها بلدها لتعزيز علاقاتها مع المغرب في جميع المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو السياحية أو الثقافية، كما أعربت عن الرغبة في تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

وبالمناسبة، استعرضت السيدة السفيرة التطور الذي يعرفه القطاع السياحي بالمكسيك، مشيرة إلى وجود إمكانيات هامة للتعاون بين البلدين في هذا المجال، خاصة وأنهما يتميزان بموقع استراتيجي هام.

 

يذكر أن السيدة  Maria Angelica Arce Mora التحقت مؤخرا بمنصبها كسفيرة للمكسيك بالمغرب، وكانت شغلت من قبل عدة مناصب كسفيرة لبلدها في عدد من الدول والمنظمات الدولية.

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة