مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

رئيس مجلس النواب يستقبل السيد سفير الجمهورية اللبنانية بالرباط.

> 21/03/2019

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 21 مارس 2019 بمقر المجلس، السيد زياد عطا الله سفير الجمهورية اللبنانية بالرباط.

خلال هذا اللقاء، أكد الطرفان على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وسجلا التقارب الكبير بين الشعب المغربي والشعب اللبناني على المستوى الثقافي والحضاري وتميزهما بالانفتاح والاعتدال ونبذ العنف والتطرف.  

وبالمناسبة، سجل السيد السفير "توفر الكثير من الطاقات الكامنة التي يجب استغلالها"، مشيرا إلى تطلع بلاده للاستفادة من التجربة المغربية في مجال الفلاحة والصيد البحري والطاقات المتجددة وغيرها، وأضاف أن لبنان كذلك لديه خبرات هامة في عدة ميادين يمكن تقاسمها مع المغرب. كما نوه السيد السفير بالدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة المغربية للبنان على صعيد الأمم المتحدة والجامعة العربية وباقي المنظمات الدولية، وشدد على أن بلاده "كانت ولازالت تقف مع الوحدة للترابية للمملكة وتعتبرها قضية مبدئية".

وأعرب السيد زياد عطا الله عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع المغرب وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والثقافي، مثمنا انعقاد اللجنة المغربية-اللبنانية المشتركة قبل نهاية السنة الحالية.

من جهته، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بصمود الشعب اللبناني وقدرته على تجاوز كافة المحن التي تعرض لها، وقال أن "المغرب اتخذ دائما مواقف داعمة ومساندة للبنان في ظروف صعبة، ونتمنى للشعب اللبناني المزيد من الأمن والاستقرار والازدهار".

واكد السيد المالكي على أهمية تعزيز روابط التعاون بين البلدين والارتقاء بها في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والمؤسساتية، وعلى المستوى البرلماني على الخصوص، لافتا إلى الدور الكبير للديبلوماسية البرلمانية في توطيد علاقات التعاون والتقارب بين البلدين والشعبين.

 

إتصل بنا