مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

رئيس مجلس النواب يجدد التأكيد على الدعم المطلق للقضية الفلسطينية العادلة.

> 31/05/2018

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 31 ماي 2018 بمقر المجلس، سفير دولة فلسطين بالرباط السيد جمال الشوبكي.

خلال هذا اللقاء، جدد السيد رئيس مجلس النواب التأكيد على الدعم المطلق للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس للقضية الفلسطينية العادلة ولحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على كافة أراضيه. وأوضح أن مبادرات جلالة الملك، وإشرافه الشخصي مؤخر اعلى عملية إرسال المساعدة الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني وإعطاء جلالته تعليماته لإقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية، تؤكد المواقف الواضحة للمملكة المغربية ودعمها الميداني والعملي للشعب الفلسطيني الشقيق.

وندد السيد المالكي بالسياسة العدوانية لسلطات الاحتلال وسعيها للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وتقويضها قيام الدولة الفلسطينية المستقلة. وشدد على وقوف مجلس النواب بكافة مكوناته وهيئاته مع جميع المبادرات الرامية لنصرة القضية الفلسطينية، كما وجه بالمناسبة دعوة لوفد من المجلس الوطني الفلسطيني للقيام بزيارة لبلادنا من أجل التباحث حول السبل الكفيلة بدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الغاشم، معربا عن تمنياته بالشفاء وبموفور الصحة لفخامة الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس.

من جهته، أكد السيد سفير فلسطين بالرباط، أن موقف المملكة المغربية في الدفاع عن القضية الفلسطينية موقف مميز. وأوضح أن مبادرة جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس بإقامة مستشفى ميداني وإرسال مساعدات عينية، هي بمثابة رسالة دعم ومساندة وصلت للشعب الفلسطيني الذي يقدرها كل التقدير، معربا عن شكره لجلالة الملك، وللبرلمان المغربي على دعمه المتواصل، ولكافة أطياف الشعب المغربي الذي عبر في المسيرات الأخيرة التي نظمها عن تلاحمه مع الشعب الفلسطيني ووقوفه لجانبه.

وقد شكل اللقاء مناسبة لتدارس آخر التطورات التي تعرفها القضية الفلسطينية في ظل التعنت الإسرائيلي وسياسته العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي خلفت عددا كبيرا من القتلى والجرحى خلال الأسابيع الأخيرة.

إتصل بنا