مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

رئيس مجلس النواب يتباحث مع نائب رئيس الجمعية الوطنية بالطوغو

> 24/11/2017

أجرى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، يوم الخميس 23 نونبر 2017 بالرباط، مباحثات مع نائب رئيس الجمعية الوطنية للطوغو السيد باريتس داميطوتي (Baritse Dametoti) وذلك عقب مشاركته في أشغال الاجتماع الذي نظمته الشبكة البرلمانية لمحاربة فقدان المناعة المكتسبة/السيدا وداء السل والملاريا التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية بمقر البرلمان المغربي يومي 21و22 نونبر الجاري.

 وقد تناول الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المغرب والطوغو لاسيما في المجال البرلماني، حيث دعيا، بالمناسبة، إلى تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-الطوغو والتي من المرتقب أن تعقد أول اجتماع لها خلال سنة 2018.

من جهة أخرى، أكد السيد الحبيب المالكي أنه سيقدم كل دعمه ومساندته لإنجاح أشغال اجتماع رؤساء الجمعية البرلمانية للفرانكفونية الذي ستحتضنه الطوغو في شهر مارس 2018.

 وفي هذا الإطار، سيعقد اجتماع ثلاثي بمقر مجلس النواب في بداية السنة المقبلة بين كل من رئيس مجلس النواب المغربي والنائب الأول والثاني للجمعية البرلمانية للفرانكفونية وذلك من أجل تحديد جدول الأعمال لاجتماع رؤساء الجمعية البرلمانية للفرانكفونية.

وأوضح السيد الحبيب المالكي، خلال هذا اللقاء، أن تعزيز التعاون بين البرلمانات الإفريقية يندرج في إطار استراتيجية المملكة المتعلقة بالتعاون جنوب-جنوب، مسجلا، بنفس المناسبة، التطور الايجابي الذي تشهده القارة الإفريقية على مختلف الأصعدة.

 

 

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة