مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، يستقبل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.

> 20/03/2017

استقبل رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، يوم الاثنين 20 مارس 2017 بالرباط، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني السيد سليم زعنون، وذلك على هامش المؤتمر ال24 للاتحاد البرلماني العربي المنعقد بالرباط يومي 20 و 21 مارس الجاري.

خلال هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص سفير دولة فلسطين بالرباط السيد زهير الشن، تركزت  المحادثات حول سبل دعم القضية الفلسطينية.

وفي هذا الإطار، جدد السيد الحبيب المالكي التأكيد على أن المغرب يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية، معبرا عن انشغال بلادنا بما يجري حاليا في منطقة الشرق الأوسط، حيث استنكر في هذا الصدد ممارسات  وعدوانية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تستغل سياسة الأمر الواقع.

ودعا السيد الحبيب المالكي، بالمناسبة، إلى استخلاص الدروس والعبر مما تعيشه الأمة العربية والإسلامية اليوم ووضع مخطط يستجيب لمتطلبات المرحلة الحالية.

وخلال هذا اللقاء، ذكر السيد الحبيب المالكي بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وبالاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس لنصرة القضية الفلسطينية، وبالمبادرات الملكية من أجل الحفاظ على المعالم التاريخية والإسلامية لمدينة القدس.

 

إتصل بنا