مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

لجنة مراقبة المالية العامة - الولاية التشريعية: 2011-2016

المستجدات

رئيس لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب يجري مباحثات مع وفد برلماني فنزويلي

> 20/07/2016

أجرى رئيس لجنة مراقبة المالية العامة السيد إدريس صقلي عدوي، أمس الأربعاء بالرباط، مباحثات مع وفد برلماني من الجمعية الوطنية لفنزويلا، يقوم بزيارة عمل للمغرب ما بين 18 و 22 يوليوز الجاري في إطار الشراكة القائمة بين مجلس النواب و مؤسسة وستمنستر للديمقراطية.

 وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد صقلي عدوي، أبرز خلال هذا اللقاء، التحولات العميقة التي شهدها المغرب منذ سنة 2011 والاختصاصات الواسعة التي أصبح يضطلع بها البرلمان المغربي لاسيما في مجال مراقبة المالية العمومية.

 وأشار إلى أنه تم إحداث لجنة مراقبة المالية العامة في شهر أبريل 2014 بدعم من مؤسسة وستمنستر للديمقراطية، مضيفا أن اختصاصات هذه اللجنة تتمثل أساسا في مراقبة وتتبع الإنفاق العمومي، ودراسة التقارير الموضوعاتية المهيأة من قبل المجلس الأعلى للحسابات، فضلا عن الدراسة والمصادقة على جميع مشاريع ومقترحات القوانين الخاصة بمراقبة المالية العامة.

 وأكد رئيس لجنة مراقبة المالية خلال هذا اللقاء، أن إصلاح الدولة يمر عبر مراقبة المالية العامة وعبر تتبع الإنفاق العمومي، معبرا عن تضامن المغرب مع فنزويلا على إثر الأزمة الغذائية التي تمر منها حاليا.

 من جانبهم، أوضح أعضاء الوفد البرلماني الفنزويلي، أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات وكذا بين المؤسستين التشريعيتين من خلال تبادل الخبرات والتجارب بينهما.

 ويضم الوفد البرلماني الفنزويلي كلا من السيد أرماندو أرماس و السيدتين ماريبيل جوديز و مريلا ماجلان، بالإضافة إلى ممثلين عن إدارة الجمعية الوطنية الفنزويلية.

  وحضر هذا اللقاء كذلك، ممثلين عن مؤسسة وستمنستر للديمقراطية بالمغرب.

إتصل بنا