مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج - الولاية التشريعية: 2016-2021

المستجدات

رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج السيد يوسف غربي يتباحث مع وفد برلماني عن الجمعية الوطنية لصربيا.

> 25/10/2019

أجرى رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج السيد يوسف غربي يوم الجمعة 25 أكتوبر 2019 بمقر مجلس النواب بالرباط، مباحثات مع وفد برلماني عن الجمعية الوطنية لصربيا،الذي يقوم بزيارة للمغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و28 أكتوبر الجاري.

خلال هذا اللقاء الذي حضرته سفيرة صربيا المعتمدة بالرباط السيدة Sladjana Prica-Tavciovska، أكد السيد غربي أن هذه الزيارة تترجم متانة العلاقات القائمة بين البلدين، داعيا إلى ضرورة توسيع الشراكة بينهما لتشمل التعاون في المجال البرلماني.

وجدد السيد غربي، بالمناسبة، الإشادة بالموقف الايجابي لصربيا بخصوص قضية وحدتنا الترابية، مثمنا في هذا الصدد أوجه التشابه بين البلدين في احترام الوحدة الترابية للدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لها.

وخلال هذا اللقاء، تطرق الجانيان كذلك إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما الهجرة ورفع التأشيرة بين البلدين. 

من جانبه، أوضح نائب رئيس الجمعية الوطنية لصربيا ورئيس الوفد البرلماني السيد Veroljub Arsic أن هذه الزيارة تهدف أساسا إلى تعزيز التعاون بين صربيا والمغرب في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية وكذا في المجال الرقمي.

ويضم الوفد البرلماني الصربي فضلا عن السيد Veroljub Arsic كلا من السيدة Stefana Miladinovic رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية صربيا-المغرب، والسيدة Dubravka Filipovski  نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية،  والسيد آNikola Savic والسيدة Ljiljana Malusic  عضوا لجنة الشؤون الخارجية.

يذكر أن مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية لصربيا قد وقعا سنة 2018 مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

 

إتصل بنا