مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

خلال استقبالها من طرف رئيس مجلس النواب.. سفيرة أستراليا تؤكد أن المغرب شريك متميز.

> 05/09/2018

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الأربعاء 05 شتنبر 2018 بمقر المجلس، السيدة   BERENICE OWEN JONES سفيرة استراليا بالمملكة المغربية.

خلال هذا اللقاء، أكدت السيدة السفيرة، أن المغرب يعتبر شريكا متميزا لأستراليا، وهو بمثابة بوابة على إفريقيا كما تعتبر أستراليا بوابة لمنطقة المحيط الهادي، وأضافت أن العلاقات المغربية-الأسترالية عرفت انطلاقة جديدة في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى افتتاح السفارة الأسترالية بالرباط في السنة الماضية، وإلى تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسؤولين من البلدين.

وأبرزت السيدة السفيرة تطابق وجهات النظر بين البلدين حول العديد من القضايا والملفات الدولية، وعملهما المشترك في الهيئات الدولية، مشيدة بدور المغرب في مكافحة الإرهاب، ومساهمته المتميزة في إطار رئاسته المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

كما أعربت السيدة السفيرة عن الإرادة السياسية القوية لبلدها في تعزيز التعاون مع المملكة المغربية في شتى المجالات، وتابعت أن زيارة العمل التي سيقوم بها السيد رئيس مجلس النواب لأستراليا ستساهم في توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين بصفة عامة وبين المؤسستين التشريعيتين بصفة خاصة.

من جهته، أكد السيد رئيس مجلس النواب، أن أستراليا تعتبر نموذجا للاستقرار والتنمية، مشيرا إلى مكانتها ودورها الهام على الصعيد الإقليمي والدولي.  وشدد على حرص المملكة المغربية على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة، مبرزا على الخصوص الآفاق الواعدة للتعاون المغربي-الأسترالي في المجال الاقتصادي والفلاحي.

وأعرب السيد رئيس مجلس النواب عن عزمه إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، لافتا إلى أهمية الديبلوماسية البرلمانية في توطيد أواصر الصداقة والتقارب بين البلدين والشعبين.

إتصل بنا