مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

خلال استقبالها من طرف رئيس مجلس النواب...سفيرة هولندا تشيد بالدور الهام الذي تلعبه المملكة المغربية في عدد من القضايا الحيوية

> 25/07/2018

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الأربعاء 25 يوليوز 2018 بمقر المجلس، السيدة Désirée Bonis سفيرة هولندا بالرباط.

خلال هذا اللقاء، ثمن السيد رئيس مجلس النواب علاقات الصداقة التي تجمع المغرب وهولندا، مشيدا بالتطور الذي تشهده هولندا في جميع المجالات بفضل عبقرية الشعب الهولندي. وأوضح أن البلدين يواجهان نفس التحديات التي تطبع عالم اليوم، والمرتبطة بمحاربة التطرف والإرهاب، وتعزيز الأمن والاستقرار. وأبرز السيد المالكي أهمية تكثيف الحوار والتشاور بين البلدين، بما يتيح فهما أكبر للواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي بكل منهما، ويساهم في تطوير العلاقات الثنائية لما فيه خدمة مصالحهما المشتركة.

وعلى الصعيد البرلماني، أعرب السيد رئيس مجلس النواب عن عزمه إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، ووجه في ذات السياق دعوة للسيدة رئيسة مجلس النواب الهولندي للقيام بزيارة عمل للمملكة ستشكل مناسبة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

من جهتها، نوهت السيدة السفيرة بالعلاقات التاريخية بين البلدين، والتي تمتد لأربعة قرون، مشيرة إلى أن المغرب وهولندا يتعاونان في العديد من المجالات كالصحة والتعليم والفلاحة والصيد البحري وغيرها.

وأكدت السيدة السفيرة أن المغرب بلد منفتح، ويشكل ملتقى للحضارات، وصلة وصل بين أوروبا وإفريقيا، مشيدة بالدور الهام الذي تلعبه المملكة المغربية في عدد من القضايا الحيوية على الصعيد الدولي من قبيل الهجرة ومحاربة الإرهاب والتطرف.

وسجلت السيدة السفيرة الحضور المتميز للجالية المغربية بهولندا واندماجها في المجتمع الهولندي، وأضافت أن العديد من أفراد المجتمع الهولندي ذوي الأصول المغربية يتبوؤون مناصب سياسية واجتماعية مرموقة.

 

إتصل بنا