مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

حول اجتماع مجموعة العمل الموضوعاتية حول القضية الوطنية الأولى.

> 06/09/2018

عقدت مجموعة العمل الموضوعاتية والمتعلقة بالقضية الوطنية اجتماعا لها يوم الخميس 6 شتنبر2018 برئاسة رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي وبحضور كافة الأعضاء من مختلف الفرق والمجموعة النيابية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تفعيل الآليات الجديدة المحدثة بموجب النظام الداخلي الجديد والهادفة إلى المزيد من ترسيخ الحضور النيابي في كافة الأوراش الوطنية وتأطير هذا الحضور مؤسساتيا.

وقد سجل السيد الرئيس والسيدات والسادة أعضاء المجموعة الموضوعاتية في بداية الاجتماع أهمية هذه المجموعة وآفاق العمل المنتظرة، مستحضرين السجل الحافل الذي عرفته القضية الوطنية والنجاحات التي حققتها في مختلف المحافل الدولية، وذلك بفضل عدالة القضية وبفضل النهج الرصين الذي يطبع الدبلوماسية المغربية التي يقودها باقتدار جلالة الملك محمد السادس نصره الله والإجماع الوطني والإنخراط والتعبئة الشاملة لكافة القوى الحية ببلادنا.

كما استحضر المشاركون في الاجتماع ضرورة مواصلة التصدي لكافة مناورات أعداء وخصوم الوحدة الترابية ودحض أطروحة الإنفصال.

وفي معرض مناقشة مضمون المهمة الموكولة لهذه المجموعة، أكد المشاركون في الاجتماع على أهمية الجانب الاستراتيجي في عمل المجموعة الذي يأخذ بعين الاعتبار تطورات القضية على مستوى الأمم المتحدة والاستفزازات الخطيرة التي يقوم بها خصوم الوحدة الترابية، وكذا آليات الترافع والخطة الإعلامية المواكبة فضلا عن المسارات التاريخية والحقوقية والأبعاد التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما سجل المشاركون في الاجتماع على أهمية التواصل في إطار خطة إعلامية مركزة تروم تصريف عمل المجموعة على أساس قاعدة التنسيق والتعاون والتشاور مع كافة الجهات المسؤولة.

 كما خلصت المجموعة في نهاية الاجتماع إلى تكوين جهازها المسير.   

إتصل بنا