مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

حول اجتماع مجموعة العمل الموضوعاتية حول القضية الفلسطينية.

> 07/09/2018

عقدت مجموعة العمل الموضوعاتية حول القضية الفلسطينية اجتماعا لها برئاسة رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي وذلك يوم الخميس 6 شتنبر2018.

ويندرج هذا الاجتماع للمجموعة في إطار تفعيل مقتضيات النظام الداخلي الجديد التي نصت على إحداث مجموعات عمل موضوعاتية كآليات للبحت والدراسة والمواكبة لمجموعة من القضايا الإستراتيجية التي تحظى بعناية مركزة لدى كافة القوى الحية ببلادنا.

وذكر السيد رئيس المجلس في بداية الاجتماع، بأن القضية الفلسطينية العادلة تعد إحدى أهم هذه الأوراش التي نص عليها النظام الداخلي وخص لها مقتضيات معززة بإجراءات عملية في الدراسة والبحث وبلوغ النتائج.

وخلال هذا الاجتماع استحضرت المجموعة المسار التاريخي الذي يربط المغرب بالقضية الفلسطينية والجهود المتواصلة والدؤوبة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده رئيس لجنة القدس وحرصه على استتباب سلام عادل وشامل بالمنطقة وفقا لمبادئ الشرعية والقرارات الدولية ذات الصلة.

واستحضرت المجموعة خلال هذا الاجتماع جملة من المبادئ والتوجهات العامة التي تؤطر عملها وفق مقتضيات النظام الداخلي وعلى أساس التنسيق مع مختلف أجهزته، وذلك من خلال تحديد مضمون مهمتها وطرق تصريفها على المستوى الرسمي والبرلماني والشعبي، كما تداولت المجموعة في مشروع لمنهجية أشغالها والمبادرات  الهادفة إلى دعم القضية الفلسطينية، والمساهمة في دفع المخاطر التي تهددها. 

إتصل بنا