مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

مكتب مجلس النواب: الولاية التشريعية العاشرة (2016-2021)

المستجدات

بلاغ حول اجتماع مكتب مجلس النواب ليوم الخميس 24 يناير 2019.

> 24/01/2019

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي برئاسة السيد عبد العزيز عماري النائب الأول للسيد رئيس مجلس النواب، وقد تضمن جدول أعماله مواضيع تهم المراقبة البرلمانية والتشريع والعلاقات الخارجية.

فبخصوص المراقبة البرلمانية حدد مكتب المجلس جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية ليوم الإثنين 28 يناير 2019 في القطب الاقتصادي والاجتماعي، كما اطلع وأحال على الحكومة عدة طلبات تناول الكلمة في إطار المادة 152 من النظام الداخلي للتحدث في موضوع عام وطارئ تهم العديد من المواضيع ذات الصلة باهتمامات السيدات والسادة النواب، في مجالات اجتماعية واقتصادية.

وفيما يتعلق بالتشريع اطلع المكتب على النصوص التشريعية المودعة لدى مكتب مجلس النواب بالأسبقية أو المحالة عليه من مجلس المستشارين في إطار قراءة ثانية وتهم على الخصوص مادة البلاستيك ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية والوسيط والمساعدة الطبية على الإنجاب والمواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية والساعة القانونية، وقرر إحالتها على اللجان الدائمة المختصة.

كما اطلع مكتب المجلس على لائحة مشاريع ومقترحات القوانين قيد الدرس وأكد على ضرورة برمجة النصوص التشريعية المحالة على اللجان الدائمة خاصة دراسة مقترحات القوانين في أفق المصادقة عليها خلال هذه الدورة.

كما اطلع المكتب على مذكرات تتعلق بالعلاقات الخارجية وقرر المشاركة في مؤتمرات على الصعيدين العربي والدولي.

إتصل بنا