مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

مكتب مجلس النواب: الولاية التشريعية العاشرة (2016-2021)

المستجدات

بلاغ حول اجتماع مكتب مجلس النواب بتاريخ 04/06/2019.

> 04/06/2019

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي يوم الثلاثاء 04 يونيو 2019 برئاسة رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي، وقد تضمن جدول الأعمال مواضيع تخص المراقبة والتشريع والعلاقات الخارجية؛

في بداية الاجتماع رفع رئيس مجلس النواب وأعضاء المكتب، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، عبارات التهاني والتبريك لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مستحضرين ومعتزين بالإنجازات التي تتحقق في عهده داعين لجلالته بموفور الصحة والسلامة.

كما قدم السيد رئيس المجلس بالمناسبة عبارات التهاني للسيدات والسادة أعضاء المكتب مثمنا ومعتزا بالأجواء الإيجابية والبناءة التي تعرفها اجتماعات المكتب والتي تتوخى خدمة الصالح العام.

وبخصوص الجانب الرقابي: حدد مكتب المجلس جدول أعمال جلسة يوم الإثنين 10 يونيو 2019 في ساعتين على أساس أن تنطلق الجلسة على الساعة الثانية بعد الزوال والتي خصص جدول أعمالها للقطاعات الاجتماعية في مجال الصحة والتربية الوطنية والأسرة والتضامن فضلا عن قطاعات أخرى تتعلق بالتجارة الخارجية والتنمية القروية وقطاع الثقافة والاتصال.

كما حدد مكتب المجلس جلسة عمومية مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الإثنين 10 يونيو تخصص للدراسة والتصويت على مشروعي قانونين تنظيميين يتعلق الأول بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها والثاني بالمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية ومشروعي قانونين آخرين يتعلقان بالنظام الأساسي لبنك المغرب والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة في قراءة ثانية.

وفي مجال العمل الدبلوماسي: اطلع المكتب على الأوراق المؤطرة لمجموعات الصداقة البرلمانية وسبل تفعيلها وقرر عرض الموضوع في اجتماع لاحق.

إتصل بنا