مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

مكتب مجلس النواب: الولاية التشريعية العاشرة (2016-2021)

المستجدات

السيد محمد والزين نائب رئيس مجلس النواب يجري عدة لقاءات على هامش مشاركته في الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

> 21/07/2018

القى السيد محمد والزين ،نائب رئيس مجلس النواب كلمة بمقر البرلمان المصري يوم السبت 21 يوليوز  2018 بمناسبة انعقاد الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي تمحورت حول التطورات الاخيرة في غزة وما يحدث من اعتداءات وحشية اقدم عليها الاسرائيليون، وكذا القرار المنفرد لامريكا باعلان القدس عاصمة لاسرائيل، ونقل سفارتها الى مدينة القدس.مؤكدا ان القضية الفلسطينية ستظل تحضى بالاولوية لدى مجلس النواب المغربي وكذا في  العمل الدبلوماسي البرلماني.كما دعا الى التفكير سويا لايجاد صيغ جديدة لتجاوز التعثر العربي الراهن.

وقد  اجرى السيد محمدوالزين ،خلال هذه الدورة عدة لقاءات مع عدد من رؤساء البرلمانات العربية،ورؤساء الوفود،تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وكذا تبادل التجارب والخبرات بين المجلسين التشريعيين.

كما اجرى  عدة لقاءات تلفزية وصحفية تمحورت حول مستجدات القضية الفلسطينية وخاصة احداث غزة الاخيرة التي خلفت عددا من الضحايا ،ونقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس ،وجعلها عاصمة لاسرائيل.

وابرز ماتضمنه البيان الختامي الدور الكبير الذي يضطلع به جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

إتصل بنا