مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة الولاية التشريعية 2011ـ2016

المستجدات

السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب يستقبل و يجري مباحثات مع السيد فرانسيسكو بيريز رئيس المحكمة الدستورية الاسبانية و الوفد المرافق له

> 23/04/2015

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع رئيس المحكمة الدستورية الإسبانية، السيد فرانسيسكو بيريز دي لوس كبوس أورييل، الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة مرفوقا بعدد من أعضاء المحكمة.

ونقل بلاغ للمجلس عن السيد الطالبي العلمي تأكيده خلال هذا اللقاء ، أن العلاقة القائمة بين البرلمان والمحكمة الدستورية هي علاقة وطيدة، مضيفا أن دستور المملكة أقر مجموعة من آليات التواصل بين المؤسستين.

وأشار إلى أن مجلس النواب قد صادق على عدد مهم من القوانين التنظيمية التي نص عليها الدستور الجديد، لاسيما القانون التنظيمي المتعلق بالمحكمة الدستورية الذي صادق عليه المجلس في 24 يونيو 2014 .

من جانبه، نوه رئيس المحكمة الدستورية الاسبانية خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير إسبانيا بالرباط السيد خوسي دي كارخفاخال سليدو، بالتجربة المغربية والتعاون القائم بين المؤسستين. كما استعرض بعض المهام التي تضطلع بها المحكمة الدستورية بإسبانيا وكذا كيفية تعيين أعضائها.

   المصدر : ومع

  

إتصل بنا