مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

السيد رئيس مجلس النواب يلتقي نظيره المجري.

> 27/09/2017

في إطار زيارة العمل التي يقوم بها لدولة المجر، استقبل رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي رفقة سفيرة المملكة المغربية ببودابست السيدة كريمة القباج، يوم الأربعاء 27 شتنبر الجاري، من طرف السيد «لاسزالو كوفير" رئيس الجمعية الوطنية المجرية.

خلال هذا اللقاء، أكد السيد "كوفير" أن هناك أشياء كثيرة مشتركة بين البلدين سواء على المستوى التاريخي أو على مستوى مستقبل العلاقات بينهما، وهو ما يجب حسب السيد رئيس الجمعية الوطنية المجرية أن يدعم الشراكة والتعاون الثنائي بين البلدين. وأكد السيد "كوفير" أن الانفتاح على المغرب، الذي يعتبره المجريون وجهة للسلم والأمن، هو بمثابة نجاح بالنسبة للمجر. كما ذكر بالزيارة التي قام بها إلى المملكة مؤخرا معربا عن إعجابه الكبير بالمغرب، ودعا الى مواصلة التنسيق البرلماني وتشجيع عمل مجموعة الصداقة البرلمانية المجرية -المغربية بهدف تقوية العمل المشترك وفق أهداف محددة.

من جهته شكر السيد الحبيب المالكي حفاوة الاستقبال، والتي تؤكد عمق العلاقات ومتانة الصداقة بين مسؤولي وشعبي البلدين، ولفت إلى أن العلاقات الديبلوماسية بين البلدين تمتد على مدى ستين سنة تقريبا. وذكر بالقيم والمشترك الثقافي بين البلدين، كما ثمن المجهودات الكبيرة التي يقوم بها المسؤولون المجريون في سبيل تقدم بلدهم وتطوره.

وأكد السيد رئيس مجلس النواب على الرغبة الأكيدة في تقوية الشراكة وتبادل التجارب بين المؤسستين التشريعيتين، وفي دعم انفتاح اللجان البرلمانية بالبلدين واستفادتها من بعضها البعض مع الأخذ بالاعتبار لخصوصيات كل بلد، كما ثمن عزم مجموعة الصداقة المجرية-المغربية بالجمعية الوطنية زيارة نظيرتها المغربية، وأكد على حرصه على تقوية التعاون بين المؤسستين للتشريعيتين خدمة لمصالح البلدين.

 

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة