مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

السيد الحبيب المالكي يستقبل من طرف رئيس الجمهورية التونسية

> 02/03/2018

استُقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، اليوم الجمعة 2 مارس 2018، بقصر قرطاج بالعاصمة التونسية، من طرف رئيس الجمهورية التونسية السيد الباجي قايد السبسي.

وخلال هذا الاستقبال، الذي حضرته سفيرة صاحب الجلالة بتونس السيدة لطيفة أخرباش، طلب الرئيس الباجي  قايد السبسي من السيد الحبيب المالكي نقل تحياته الى جلالة الملك محمد السادس ومتمنياته  لجلالته بموفور الصحة والعافية.

ومن جهة أخرى ذكر الرئيس التونسي بالبعد التاريخي للعلاقات بين المملكة الغربية والجمهورية التونسية البلدان اللذان جمعهما ماضي مشترك للكفاح ضد الاستعمار و يجمعهما اليوم التطلع إلى مستقبل ديمقراطي يتمتع فيه الشعبان بالديمقراطية والرخاء ويحققان التنمية.

وأعرب الرئيس التونسي عن تقديره لأوراش الإصلاح والتنمية التي يقودها بنجاح صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وللدور الذي يضطلع به المغرب بقيادة جلالته، في المنطقة وللرؤية المتبصرة التي يتعاطى بها المغرب مع القضايا الإقليمية والدولية.

ومن جهته شكر السيد الحبيب المالكي فخامة الرئيس التونسي على تقديره للمغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس، وأطلعه على نتائج مباحثاته مع نظيره التونسي، و أبلغه تطلع مجلسي النواب في البلدين إلى المساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بما يرسخ الديمقراطية، ويصون حقوق الإنسان، ويحقق التنمية.

وبين من جهة أخرى مكانة مجلس النواب في النظام المؤسساتي المغربي والدينامية التشريعية التي يعرفها إعمالا لمقتضيات دستور 2011.

وتناولت المباحثات من جهة أخرى، الأوضاع في المنطقة وتفعيل العمل المغاربي المشترك وأهمية البناء الديمقراطي في تحقيق التنمية والاستقرار بها، ودور البلدين في هذا المسلسل.

 

 

إتصل بنا