مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

السيد الحبيب المالكي يبادر إلى شكر رئيس برلمان مجموعة دول الأنديز في أعقاب التوصية التي أصدرها برلمان المجموعة في دعم الوحدة الترابية للمملكة.

> 31/05/2018

بادر السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، إلى إرسال رسالة شكر وامتنان إلى السيد فيرناندو ميزا Fernando MEZA، رئيس برلمان مجموعة دول الأنديز، وذلك في أعقاب التوصية التي أصدرها برلمان مجموعة دول الأنديز حول قضية وحدتنا الترابية والصراع المفتعل حول الصحراء المغربية، وذلك بتأكيد هذا البرلمان الإقليمي الهام على دعم مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب، وذلك باعتماد برلمان المجموعة على المرجعية الأممية المتمثلة في قرار مجلس الأمن عدد 54/17 المؤرخ في 30 أبريل 2007 الذي اعتبر المقترح المغربي "جادّاً وذا مصداقية".

ومعلوم أن هذا القرار يأتي تتويجاً للحوار الجاد الذي يجمع المغرب بأصدقائه في برلمان مجموعة الأنديز، والذي تعزز بالتحاق المغرب كعضو ملاحظ داخل هذا البرلمان. كما يأتي تأكيداً لما سبق وعبر عنه السيد فرناندو ميزا أثناء زيارته إلى الرباط في أبريل 2018.

يشار إلى أن برلمان مجموعة دول الأنديز، ومقره في العاصمة الكولومبية بوغوتا، يضم 25 نائباً يتم انتخابهم (خمسة نواب عن كل بلد عضو) يمثلون دول الشيلي، البيرو، بوليفيا، كولومبيا والإكوادور.

إتصل بنا