مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يستقبل من طرف فخامة رئيس دولة المجر

> 27/09/2017
M. Habib El Malki, Président de la Chambre des Représentants, reçu en audience par le Président de la République de Hongrie Son Excellence M. János Áder

في إطار برنامج زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها لدولة المجر، استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الأربعاء 27 شتنبر الجاري، من طرف فخامة رئيس الجمهورية الهنغارية السيد Janos ADER.

خلال هذا اللقاء، الذي حضرته سفيرة المملكة ببودابست، رحب السيد رئيس الجمهورية بهذه الزيارة، وأعرب عن إعجابه بالمغرب وأكد على أن المغرب يعتبر وجهة أساسية للسلم والأمن بشمال إفريقيا، كما أشار إلى التحديات المشتركة بين البلدين، وخاصة مشكل الهجرة الذي تعاني منه أوروبا والمغرب معا، وأكد أن النموذج الذي يقدمه المغرب كبلد أفريقي جدير بالاهتمام. وسجل فخامة رئيس الجمهورية الهنغارية الاهتمام المشترك بين البلدين بالموارد المائية، وأكد على انفتاحه وحرصه على تطوير التعاون والشراكة بين البلدين وفق أولوياتهما.

من جهته، ثمن السيد رئيس مجلس النواب المسيرة الديمقراطية بهنغاريا من خلال المبادرات الجادة التي تم اتخاذها في مختلف المجالات، وأبرز السيد المالكي على الخصوص التجربة المغربية المتميزة في مجال تدبير إشكالية الهجرة وتأطير الحقل الديني، والتنمية المستدامة، وتدبير المياه، والاهتمام بالبعد الديمقراطي.

وبسط السيد المالكي أمام السيد رئيس الجمهورية الهنغارية المشروع الضخم الذي أطلقه المغرب، والمتعلق بالطاقات المتجددة التي أصبحت خيارا استراتيجيا للمملكة ومصدرا لتكريس ريادتها على المستوى العالمي. وأضاف السيد المالكي أنه من المنتظر أن تجتمع اللجنة المختلطة في غضون شهر نونبر وهي فرصة سانحة لتفعيل مختلف المبادرات ذات الاهتمام المشترك خدمة لمصالح البلدين.

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة