مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب يستقبل سفيراندونيسيا المعتمد بالرباط السيد سياريف سيامسوري .

> 15/08/2017

استقبل رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، يوم الثلاثاء 15 غشت 2017 بالرباط، سفيراندونيسيا المعتمد بالرباط السيد سياريف سيامسوري .(Syarief Syamsuri)

خلال هذا اللقاء، اعتبر السيد الحبيب المالكي أن هذه الزيارة مناسبة للتأكيد على أهمية العلاقات بين البلدين وكذا بين المؤسستين التشريعيتين،  مشيرا أن المغرب يتابع باهتمام كبير كل ما يجري باندونيسيا .

وأكد السيد الحبيب المالكي أن اندونيسيا من خلال مواقفها وتجربتها ودورها على مستوى القارة الآسيوية مرجع بالنسبة للمغرب ونموذج لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين البلدين.

وأشار السيد الحبيب المالكي أن تأسيس مجلس الأعمال بين البلدين في السنة الماضية سيساهم في تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب و إندونيسيا، مضيفا أنه حان الوقت لتنشيط الدبلوماسية البرلمانية التي تعتبر داعمة و مكملة للدبلوماسية الرسمية.

و في هذا الصدد، دعا السيد الحبيب المالكي إلى تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الإندونيسية وتوفير الشروط الملائمة لتنظيم لقاءات دورية بين البرلمانيين لتبادل وجهات النظر وتبادل ومعرفة التجربتين في البلدين على الصعيد البرلماني، والاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي.

من جانبه، أكد سفير اندونيسيا بالرباط على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في المجال البرلماني.

وقد سلم السيد السفير لرئيس مجلس النواب رسالة خطية من نظيره الاندونيسي والمتعلقة بالمشاركة في أشغال المنتدى البرلماني الدولي الذي سينعقد ببالي يومي 06 و 07 شتنبر المقبل حول موضوع التنمية المستدامة.

 

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة