مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

فضاء الرئاسة: الولاية التشريعية 2016-2021

المستجدات

السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب يستقبل السيد Jørgen Molde سفير مملكة الدنمارك.

> 11/09/2017

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الاثنين 11 شتنبر 2017 بمقر المجلس السيد Jørgen Molde سفير مملكة الدنمارك بالرباط.

وقد تناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز العلاقات بين المغرب والدنمارك بصفة عامة، وعلى المستوى البرلماني بصفة خاصة.

خلال هذا اللقاء، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بالعلاقات الجيدة بين المغرب والدنمارك، وأكد على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تحقيق التقارب بين البلدين وترسيخ الحوار والتشاور بين ممثلي الشعبين المغربي والدنماركي. ودعا السيد المالكي إلى تفعيل عمل مجموعتي الصداقة البرلمانية المغربية-الدنماركية بالبلدين، وإلى تكثيف التشاور والحوار بين برلمانيي البلدين حول القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب السيد رئيس مجلس النواب عن عزمه إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، مجددا دعوته للسيدة رئيسة البرلمان الدنماركي من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا وبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أفق أرحب من التعاون المثمر والبناء.

من جهته، أكد السيد سفير الدانمارك بالرباط، أن العلاقات المغربية-الدنماركية هي علاقات تاريخية تمتد إلى متصف القرن الثامن عشر، مشيدا بالمناسبة باندماج الجالية المغربية المقيمة بالدنمارك في المجتمع الدنماركي.

وأبلغ السيد السفير رئيس مجلس النواب ترحيب السيدة رئيسة البرلمان الدنماركي بالدعوة التي وجهها لها لزيارة المملكة المغربية، كما أطلعه على برامج زيارة وفد عن لجنة الهجرة والاندماج بالبرلمان الدنماركي للمملكة المغربية، والمبرمج خلال شهر شتنبر الجاري.

 

إتصل بنا
Image CAPTCHA
أدخل الحروف المبينة في الصورة