مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

مكتب مجلس النواب: الولاية التشريعية العاشرة (2016-2021)

المستجدات

البرلمان المغربي يشارك في أشغال الدورة الرابعة والأربعين للجمعية البرلمانية للفرانكوفونية التي تحتضنها الجمعية الوطنية للكيبيك .

> 09/07/2018

يشارك وفد من البرلمان المغربي في أشغال الدورة الرابعة والأربعين للجمعية البرلمانية للفرانكوفونية التي تحتضنها الجمعية الوطنية للكيبيك خلال الفترة الممتدة من 05 الى 10 يوليوز 2018 بمدينة كبيك الكندية حول موضوع: "الممارسات الجيدة للبرلمانات في العصر الرقمي".

ويضم الوفد البرلماني المغربي في عضويته:

  •  النائب السيد محمد والزين، ممثلا  لرئيس مجلس النواب،
  • النائب السيد موح رجدالي، من فريق العدالة و التنمية؛
  • النائب السيد محمد التويمي بن جلون، من فريق الأصالة والمعاصرة؛
  • النائب السيد محمد الحافظ، من الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية؛
  • النائب السيد كريم الشاوي، من فريق التجمع الدستوري؛
  • المستشارة السيدة أمال العمري، رئيسة فريق الاتحاد المغربي للشغل.

ومن المقرر أن يشارك الوفد البرلماني المغربي في اجتماعات مكتب الجمعية البرلمانية للفرانكفونية ولجانها الدائمة وهي كل من اللجنة السياسية، لجنة التعاون والتنمية، لجنة التعليم والاتصال والشؤون الثقافية، لجنة الشؤون البرلمانية، و كذا في اجتماع شبكة النساء البرلمانيات. وخلال هذه الاجتماعات سيتم مناقشة عدد من المواضيع ستترجم إلى قرارات و توصيات خلال الجلسة العامة لهذه الدورة.

 وعلى هامش هذه الدورة سيعقد الوفد البرلماني المغربي لقاءات ثنائية مع عدد من الوفود المشاركة من أجل تمتين علاقات التعاون و الصداقة و كذا توحيد المواقف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وتجدر الإشارة أن البرلمان المغربي انضم إلى هذه الجمعية التي تضم في عضويتها 83 شعبة برلمانية موزعة على القارات الخمس سنة 1979، ونظم دورتها 32 بمدينة الرباط سنة 2006.

إتصل بنا