مجلس النوابالبرلمانمجلس المستشارين

المستجدات

أعضاء الشعبة البرلمانية الوطنية بالجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط يشاركون في روما في اجتماع حول موضوع:" محاربة الارهاب".

> 29/11/2019
أعضاء الشعبة البرلمانية الوطنية بالجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط يشاركون في روما   في اجتماع حول موضوع:" محاربة الارهاب".

يشارك وفد عن مجلس النواب في الاجتماع الذي تنظمه الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بتنسيق مع اللجنة البرلمانية الخاصة بمكافحة الإرهاب وبتعاون مع البرلمان الإيطالي يوم 29 نونبر 2019 بمقر مجلس النواب الإيطالي حول موضوع:" محاربة الإرهاب".

ويضم الوفد في عضويته كلا من:

  • النائب السيد عبد اللطيف بروحو، عن فريق العدالة والتنمية
  • النائب السيد محمد احجيرة، عن فريق الأصالة والمعاصرة
  • النائب السيد شقران أمام، عن الفريق الاشتراكي

ويتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع تقييم الأنشطة الأخيرة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط مع شركائها الرئيسيين فيما يخص قضية محاربة الإرهاب، وذلك من أجل تحديد الخطوات المستقبلية وفقا للقضايا ذات الأولوية، بما في ذلك اشكالية المقاتلين والإرهابيين الأجانب وعودتهم إلى أوطانهم، ومنع الحركات الإرهابية من خلال تعزيز تدابير أمن الحدود وتبادل المعلومات، وتعزيز التضامن مع ضحايا الإرهاب، والتصدي لظاهرة الراديكالية والتطرف، وكذلك الحرب ضد الجوانب السيبرانية للإرهاب.

كما يعتبر هذا الاجتماع مناسبة لتقديم توصيات متعلقة بالقرار الذي سيتم عرضه خلال أشغال الدورة القادمة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط. ووضع خطة عمل للفترة القادمة 2020-2021، والتخطيط للأنشطة المشتركة مع مختلف الشركاء الرئيسيين.

ويشكل هذا اللقاء التنسيقي فرصة لوفد مجلس النواب لإبراز الأبعاد المتعددة للتجربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب واستعراض مرتكزات استراتيجية المغرب للوقاية من التطرف العنيف ومكافحة مظاهر الإرهاب.

تجدر الإشارة أن مجلس النواب المغربي يعد من المؤسسين الفاعلين للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، والتي تعتبر منبرا للحوار السياسي والتبادل الثقافي والاجتماعي والإنساني من أجل تطوير التعاون وتوطيد الثقة والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار الجهوي بين دول المنطقة المتوسطية.